الاثنين، 4 يوليو 2022

استحباب الاكثار من ذكر الله وقراءة القرآن والعبادة وخصوصا الصلاة بمكة

 استحباب الاكثار من ذكر الله وقراءة القرآن

والعبادة وخصوصا الصلاة بمكة

1- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قال علي بن الحسين ( عليهما السلام ) تسبيحة بمكة أفضل من خراج العراقين ينفق في سبيل الله. التهذيب 5 : 468 | 1640.

2- قال علي بن الحسين ( عليهما السلام ): من ختم القرآن بمكة لم يمت حتى يرى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، ويرى منزله من الجنة .وسائل الشيعة : ج 13 ص 288.

3ورواه الصدوق مرسلا وزاد : ومن صلى بمكة سبعين ركعة فقرأ في كل ركعة بـ ( قل هو الله أحد ) ، و ( إنا أنزلناه ) ، وآية السخرة ، وآية الكرسي ، لم يمت إلا شهيدا ، والطاعم بمكة كالصائم فيما سواها ، وصيام يوم بمكة يعدل صيام سنة فيما سواها ، والماشي بمكة في عبادة الله.الفقيه 2 : 146 | 645.

4-عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : من ختم القرآن بمكة من جمعة إلى جمعة أو أقل من ذلك أو أكثر وختم في يوم جمعة كتب له من الاجر والحسنات من أول جمعة كانت في الدنيا إلى آخر جمعة تكون فيها ، وإن قرأه  في ساير الايام فكذلك.وسائل الشيعة : ج 13 ص 289.

5- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : تسبيح بمكة يعدل خراج العراقين ينفق في سبيل الله.المحاسن : 68 | 131.

6-عن أبي جعفر( عليه السلام ) قال : الساجد بمكة كالمتشحط بدمه في سبيل الله.المحاسن : 68 | 132.

7-عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : من ختم القرآن بمكة لم يمت حتى يرى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ويرى منزله من الجنة.  المحاسن : 69 | 134.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأذان والإِقامة (استحبابهما للصلوات الخمس خاصّة أداء وقضاء)

  استحبابهما للصلوات الخمس خاصّة أداء وقضاء ، جماعة وفرادى ، دون النوافل وبقيّة الفرائض   1 - عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : لما أسري ب...