الأحد، 2 يونيو 2024

استحباب الدعاء للرزق

 استحباب الدعاء للرزق

1- عن زيد الشحام ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : ادع في طلب الرزق في المكتوبة وأنت ساجد : يا خير المسؤولين ، يا خير المعطين ، ارزقني وارزق عيالي من فضلك (1) فانك ذو الفضل العظيم .
وسائل الشيعة : ج 7 ص 121.
(1) في المصدر زيادة : الواسع .

2- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إن الله عز وجل جعل أرزاق المؤمنين من حيث لا يحتسبون ، وذلك أن العبد إذا لم يعرف وجه رزقه كثر دعاؤه .التوحيد : 402 | 8 .

3- عن جعفر ، عن أبيه قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : إن الرزق لينزل من السماء إلى الأرض على عدد قطر المطر إلى كل نفس بما قدر لها ، ولكن لله فضول فاسألوا الله من فضله . قرب الإسناد: 55.

4 - عن النبي ( صلّى الله عليه وآله ) ، قال : « ابى الله ان يرزق عبده الا من حيث لا يعلم ، فان العبد اذا لم يعلم وجه رزقه ، كثر دعاؤه » .  قصص الأنبياء ص 303.

5 -  عن ابي عبد الله ( عليه السلام ) ، قال : « ان الله قسم الارزاق بين عباده ، وفضل [1] فضلا كثيرا لم يقسمه بين احد ، قال الله : ( وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِن فَضْلِهِ ) مستدرك الوسائل : ج 5 ص 251.
[1] في المصدر : وأفضل . 
[2] النساء 4 : 32 .

-عن مفضل قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : لو لا إلحاح المؤمنين على الله في طلب الرزق لنقلهم من الحال التي هم فيها إلى ( ما هو )  أضيق منها .وسائل الشيعة : ج 7 ص 59.

7 - عن عبد الله بن أبي يعفور ، أنّه قال للصادق عليه‌السلام : جعلت فداك ، يقال : ما استنزل الرزق بشيء مثل التعقيب فيما بين طلوع الفجر إلى طلوع الشمس؟ فقال : أجل ، الحديث. الفقيه 1 : 74|311.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وجوب تسكين الغضب عن فعل الحرام وما يسكّن به

   وجوب تسكين الغضب عن فعل الحرام وما يسكّن به    1 -  عن صفوان بن مهران قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : إنما المؤمن الذي إذا غضب ل...