الأحد، 31 يوليو 2022

أنّ الحسين عليه السلام قتيل العَبرة لا يذكره مؤمن إلاّ بكى

 أنّ الحسين عليه السلام قتيل العَبرة لا يذكره مؤمن إلاّ بكى

1-عن أبي عبدالله عليه‌ السلام قال : نظر أمير المؤمنين إلى الحسين عليهما ‌السلام فقال : يا عبرة كل مؤمن ، فقال : أنا يا أبتاه؟ فقال : نعم ، يا بني .كامل الزيارات ص 214.

2--عن أبي عمارة المنشد قال : ما ذكر الحسين بن علي عند أبي عبدالله في يوم قط فرئي أبوعبدالله عليه ‌السلام متبسما في ذلك اليوم إلى الليل ، وكان أبوعبدالله عليه‌ السلام يقول : الحسين عبرة كل مؤمن.
بحار الانوار: ج 44 ص 280.

3-قال أبو عبدالله عليه السلام : قال الحسين بن عليِّ عليهما السلام : أنا قتيل العَبرة ، لا يذكرني مؤمنٌ إلاّ اسْتَعبَرَ» .
رواه الصدوق في اماليه.المجلس : 28 الرقم 7.

4-عن أبي عبدالله عليه ‌السلام قال : قال الحسين عليه ‌السلام : أنا قتيل العبرة.كامل الزيارات ص 215.

6-عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : كنّا عنده فذكرنا الحسين عليه السلام  فبكى أبو عبدالله عليه السلام وبكينا ، قال: ثمَّ رفع رأسَه فقال : قال الحسين عليه السلام : أنا قتيل العَبرَة ، لا يذكرني مؤمن إلاّ بكى ـ وذكر الحديث ـ».
 كامل الزيارات:  ص 215-216.

7-عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : قال الحسين عليه السلام: أنا قتيل العَبرَة ، قُتِلتُ مكروباً ، وحقيقٌ على [الله] أن لا يأتيني مَكروبٌ قطّ إلاّ رَدّه الله وأقلبه إلى أهله مَسروراً» .ثواب الاعمال: ص 88.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وجوب تسكين الغضب عن فعل الحرام وما يسكّن به

   وجوب تسكين الغضب عن فعل الحرام وما يسكّن به    1 -  عن صفوان بن مهران قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : إنما المؤمن الذي إذا غضب ل...