الاثنين، 31 يناير 2022

ثواب قراءة سورة قل هو الله أحد في رجبA

 ثواب قراءة سورة قل هو الله أحد  في رجب

1-عن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال : من قرأ في عمره عشرة آلاف مرة ( قل هو الله أحد ) بنية صافية في شهر رجب جاء يوم القيامة خارجا من ذنوبه كيوم ولدته اُمه فيستقبله سبعون ملكا يبشرونه بالجنة .إقبال الاعمال : 648 .

2-عن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال : من قرأ ( قل هو الله أحد ) ألف مرة جاء يوم القيامة بعمل ألف نبي وألف ملك ، ولم يكن أحد أقرب إلى الله منه إلا من زاد عليه ، وإنها لتضاعف في شهر رجب . وسائل الشيعة ج10 ص 485.

3- عن النبي صلى الله عليه وآله : من قرأ ( قل هو الله احد مائة مرة ، بورك له وعلى ولده وأهله وجيرانه ،
 ومن قرأها في رجب بنى الله تعالى له اثنى عشر قصرا في الجنة ، مكللة بالدر والياقوت ، وكتب الله له ألف ألف حسنة .
ثم يقول :
اذهبو بعبدي فأروه ما عددت له فيأتيه عشرة آلاف قهرمان ، وهم الذين وكلوا بمساكنه في الجنة ، فيفتحون له ألف ألف قصر من الدر ، وألف ألف قصر من ياقوت أحمر ، كلها مكللة بالدر والياقوت والحلي والحلل ، ما يعجز عنه الواصفون ولا يحيط  بها الا الله تعالى ، فإذا رآها دهش وقال : هذا لمن من الانبياء ؟ فيقال : هذا لك بقراءة ( قل هو الله احد ) .
المصدر. - إقبال الأعمال 648 .

4-علي بن موسى بن طاوس في ( الإقبال ) قال : رأيت في حديث بإسناده أن من قرأ في يوم الجمعة من رجب قل هو الله أحد مائة مرة كان له نورا يوم القيامة يسعى به إلى الجنة .إقبال الاعمال : 637 .

5- عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) ، قال : « من قرأ في كلّ جمعة من رجب ، مائة مرة قل هو الله أحد ، كان له نورا يوم القيامة ، يسعى به الى الجنة ـ وقال ـ إنّ الله أوجب مغفرة للتائبين في رجب » .مستدرك الوسائل : ج 7 ص 535 ح 8834.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وجوب تسكين الغضب عن فعل الحرام وما يسكّن به

   وجوب تسكين الغضب عن فعل الحرام وما يسكّن به    1 -  عن صفوان بن مهران قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : إنما المؤمن الذي إذا غضب ل...