الأحد، 8 سبتمبر 2019

اخبار الله تعالى نبينا صلى ‌الله‌ عليه‌ وآله بشهادة الحسين عليه السلام


اخبار الله تعالى نبينا صلى ‌الله‌ عليه‌ وآله بشهادة الحسين عليه السلام


1- عن أبي عبدالله عليه‌ السلام قال : كان النبي صلى الله عليه واله في بيت ام سلمة فقال لها : لا يدخل علي أحد فجاء الحسين عليه‌ السلام وهو طفل فما ملكت معه شيئا حتى دخل على النبي فدخلت ام سلمة على أثره فاذا الحسين على صدره وإذا النبي يبكي وإذا في يده شئ يقلبه.

فقال النبي : يا ام سلمة إن هذا جبرئيل يخبرني أن هذا مقتول وهذه التربة التي يقتل عليها فضعيه عندك ، فاذا صارت دما فقد قتل حبيبي ، فقالت ام سلمة :

يا رسول الله سل الله أن يدفع ذلك عنه؟ قال : قد فعلت فأوحى الله عز وجل إلي أن له درجة لا ينالها أحد من المخلوقين ، وأن له شيعة يشفعون فيشفعون ، وأن المهدي من ولده فطوبى لمن كان من أولياء الحسين وشيعته هم والله الفائزون يوم القيامة .أمالى الصدوق المجلس 29 الرقم 3.


2-عن أبي بصير ،عن أبي عبدالله عليه‌ السلام قال : سمعته يقول : بينا الحسين عند رسول الله صلى الله عليه واله إذ أتاه جبرئيل فقال : يا محمد أتحبه؟ قال : نعم ، قال : أما إن امتك ستقتله فحزن رسول الله لذلك حزنا شديدا فقال جبرئيل : أيسرك أن اريك التربة التي يقتل فيها؟ قال : نعم ، قال : فخسف جبرئيل ما بين مجلس رسول الله إلى كربلا حتى التقت القطعتان هكذا وجمع بين السبابتين فتناول بجناحيه من التربة فناولها رسول الله صلى الله عليه واله ثم دحيت الارض اسرع من طرف العين ، فقال رسول الله (صلى الله عليه واله ): طوبى لك من تربة ، وطوبى لمن يقتل فيك. البحار:ج 44 ص 228.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لحم البقر بالسلق ، ومرق لحم البقر

    لحم البقر بالسلق *  ومرق لحم البقر *  السلق : نبت له ورق طوال ، وورقه يؤكل ( لسان العرب ج 10 ص 162 ).  1 -  عن محمّد بن قيس ، عن أبي ج...