الخميس، 16 نوفمبر 2017

استحباب إتيان المنبر والروضة ومقام النبي ( صلى الله عليه وآله )


 استحباب إتيان المنبر والروضة ومقام النبي
( صلى الله عليه وآله ) واستلامها والتبرك بها والصلاة فيها

1- عن معاوية بن عمار قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : إذا فرغت من الدعاء عند قبر النبي ( صلى الله عليه وآله ) فائت المنبر فامسحه بيدك وخذ برمانتيه ، وهما السفلاوان ، وامسح عينيك ووجهك به فإنه يقال : إنه شفاء للعين ، وقم عنده فاحمد الله واثن عليه وسل حاجتك فإن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : ما بين قبري ومنبري (1) روضة من رياض الجنة ـ ومنبري على ترعة من ترع الجنة ، والترعة هي الباب الصغير ـ ثم تأتي مقام النبي ( صلى الله عليه وآله ) فتصلي فيه ما بدا لك ... الحديث.
 التهذيب 6 : 7 | 12.
(1) في المصدر : ما بين منبري وبيتي.

2- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة ، ومنبري على ترعة من ترع الجنة ، وقوائم منبري رتب (1) في الجنة ، قال : قلت : هي روضة اليوم ؟ قال : نعم إنه لو كشف الغطاء لرأيتم.وسائل الشيعة : ج 14 ص 345.
(1) في نسخة : ربت ( هامش المخطوط ).

3- عن مرازم قال : سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) عما يقول الناس في الروضة ؟ فقال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) :
فيما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة ، ومنبري على ترعة من ترع الجنة ، فقلت له : جعلت فداك ، ما حدالروضة ؟ فقال : بعد أربع أساطين من المنبر إلى الظلال ، فقلت : جعلت فداك من الصحن فيها شيء ؟ قال : لا.الكافي 4 : 554 | 5.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وجوب تسكين الغضب عن فعل الحرام وما يسكّن به

   وجوب تسكين الغضب عن فعل الحرام وما يسكّن به    1 -  عن صفوان بن مهران قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : إنما المؤمن الذي إذا غضب ل...