الخميس، 24 مايو 2018

فضائل سورالجاثية و الأحقاف والحواميم و محمد والفتح والحجرات و ق والذاريات والطور

 فضائل سورالجاثية و  الأحقاف والحواميم و محمد والفتح والحجرات و ق والذاريات والطور

( فضائل سورة الجاثية ) 
1- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرء سورة الجاثية كان ثوابها أن لايرى النار أبدا ، ولا يسمع زفير جهنم ولا شهيقها ، وهو مع محمد صلى‌الله‌عليه‌وآله . ثواب الاعمال ص 103.


* ( فضائل سورة الأحقاف ) *
1- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ في كل ليلة أو في كل جمعة سورة الاحقاف ، لم يصبه الله بروعة في الحياة الدنيا ، وآمنه من فزع يوم القيامة إنشاءالله تعالى . بحار الانوار : ج 89 ص 301


* ( فضائل قراءة الحواميم وفيه فضل قراءة سوراخرى أيضا ) *
1-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : الحواميم رياحين القرآن ، فاذا قرأ تموها فاحمدوا الله واشكروه كثيرا ، لحفظها وتلاوتها ، إن العبد ليقوم ويقرأ الحواميم ، فيخرج من فيه أطيب من المسك الاذفر والعنبر ، وإن الله عزوجل ليرحم تاليها أو قارئها ويرحم جيرانه وأصدقاءه ومعارفه وكل حميم وقريب له ، وإنه في القيامة  يستغفر له العرش والكرسي وملائكة الله المقربون .
 ثواب الاعمال ص 103.

ما هي سور الحواميم
سور الحواميم هي السور التي تبدأ بحرفي الحاء والميم (حم) وهي سبع سور متوالية وهي: سورة غافر، ثم فصلت، ثم الشورى، ثم الزخرف، ثم الدخان، ثم الجاثية، ثم تنتهي بسورة الأحقاف.


* ( فضائل سورة محمد صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله ) *
سورة محمد أو سورة القتال من السور المدنية
1- عن أبي عبدالله عليه‌ السلام قال : من قرأ سورة ( الذين كفروا ) لم يذنب أبدا ، ولم يدخله شك في دينه أبدا ولم يبتله الله بفقرأ بدا ، ولا خوف من سلطان أبدا ، ولم يزل محفوظا من الشك والكفر أبدا حتى يموت ، فاذا مات وكل الله به في قبره ألف ملك يصلون في قبره ، ويكون ثواب صلاتهم له ويشيعونه حتى يوقفوه موقف الامنين عندالله عزوجل ويكون في أمان الله وأمان محمد صلى‌الله‌عليه‌وآله (١).ثواب الاعمال ص 104.


* ( فضائل سورة الفتح ) *
1- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : حصنوا أموالكم ونساءكم وما ملكت أيمانكم من التلف ، بقراءة إنا فتحنا ، فانه إذا كان ممن يدمن قراءتها نادى مناد يوم القيامة حتى تسمع الخلائق : أنت من عبادي المخلصين ، ألحقوه بالصالحين من عبادي ، وأدخلوه جنات النعيم واسقوه من الرحيق المختوم بمزاج الكافور . ثواب الاعمال ص 104.


* ( فصائل سورة الحجرات ) *
1- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ سورة الحجرات في كل ليلة أو في كل يوم كان من زوار محمد صلى الله عليه وآله.
ثواب الاعمال ص 104.


* ( فضائل سورة ق ) *
1- عن أبي جعفر عليه‌السلام قال : من أدمن في فرائضه ونوافله قراءة سورة ق ، وسع الله عليه رزقه وأعطاه كتابه بيمينه ، وحاسبه حسابا يسيرا . ثواب الاعمال ص 104.


* ( فضائل سورة والذاريات ) *
1-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ سورة والذاريات في يومه أو في ليلته ، أصلح الله عز وجل له معيشته ، وأتاه برزق واسع ، ونور له في قبره بسراج يزهر إلى يوم القيامة .ثواب الاعمال ص 104.


* ( فضائل سورة الطور ) *
1-عن أبي عبدالله وأبي جعفر عليهما‌السلام قالا : من قرأ سورة والطور جمع الله له خيرا الدنيا والاخرة . فقه الرضا عليه السلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

استحباب تولّي أذان الاعلام ، والمداومة عليه ، ورفع الصوت به

   استحباب تولّي أذان الاعلام ، والمداومة عليه ، ورفع الصوت به ، وإكرام المؤذّنين ، وحسن الظنّ بهم  1 - عن أبي عبد الله عليه‌ السلام قال ...