الأربعاء، 19 يونيو 2024

استحباب تكرار زيارة الحسين عليه السلام بقدر الامكان

استحباب تكرار زيارة الحسين ( عليه السلام )  بقدر الامكان

1- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : حق على الغني أن يأتي قبر الحسين بن علي ( عليهما السلام ) في السنة مرتين ، وحق على الفقير أن يأتيه في السنة مرة. التهذيب 6 : 42 | 88.

2-عن أبي الجارود قال : قال لي أبوجعفر : ( عليه السلام ) : كم بينك وبين قبر أبي عبدالله ( عليه السلام ) ؟ قال : قلت : يوم وشيء ، فقال : لو كان منا على مثال الذي هو منكم لاتخذناه هجرة.الوسائل ج14 ص438.

3- عن أبي الحسن ( عليه السلام ) قال : من أتى قبر الحسين ( عليه السلام ) في السنة ثلاث مرات أمن من الفقر. التهذيب 6 : 48 | 106.

4- عن داود بن فرقد قال : قلت لأبي عبدالله ( عليه السلام ) : ما لمن زار الحسين ( عليه السلام ) في كل شهر من الثواب ؟ قال : له من الثواب ثواب مائة ألف شهيد ، ومثل شهداء بدر.كامل الزيارات : 183.

5- عن ابي الجارود ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال لي : كم بينك وبين الحسين ( عليه السلام ) ؟ قلت : يوم للراكب
ويوم وبعض يوم للماشي ، قال : أفتأتيه كل جمعة ؟ قال قلت : ما آتيه إلا في الحين ، قال : ما أجفاك ! أما لو كان قريبا منا لاتخذناه هجرة ، أي تهاجرنا إليه. ثواب الاعمال : 114 | 19.

6 - عن ابن أبي يعفور ، قال : سمعت أبا عبد الله ( عليه السلام ) ، يقول لرجل من مواليه : « يا فلان أتزور قبر أبي عبد الله الحسين بن علي ( عليهما السلام )؟ » قال : نعم إنّي أزوره بين ثلاث سنين مرّة ، فقال وهو مصفّر وجهه : « أما والله الذي لا إله إلّا هو ، لو زرته كان أفضل لك مما أنت فيه » فقال له : جعلت فداك أكل هذا الفضل؟ فقال : « نعم » الخبر. مستدرك الوسائل : ج 10 ص 261 ح 11971.

7 - عن الفضل بن يحيى ، عن أبيه ،عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : « زوروا كربلا ولا تقطعوه ، فإنّ خير أولاد الأنبياء ضمنته ، ألا وأنّ الملائكة زارت كربلا ألف عام من قبل أن يسكنه جدي الحسين ( عليه السلام ) ، وما من ليلة تمضي إلّا وجبرئيل وميكائيل يزورانه ، فاجتهد يا يحيى أن لا تفقد من ذلك المواطن ».كامل الزيارات : 269.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تأكّد استحباب الأَذان والإِقامة لصلاة الجماعة

  تأكّد استحباب الأَذان والإِقامة لصلاة الجماعة  1 -  عن أبي بصير ، عن أحدهما عليهما‌السلام ، قال : سألته : أيجزىء أذان واحد ؟ قال : إن ص...