السبت، 4 مايو 2024

استحباب تأخير صلاة الليل إلى آخره ، وكون الوتر بين الفجرين

 استحباب تأخير صلاة الليل إلى آخره ، وكون الوتر بين الفجرين

1 -  عن معاوية بن وهب قال : سألت أبا عبدالله عليه‌السلام عن أفضل ساعات الوتر؟ فقال : الفجر أوّل ذلك. الكافي 3 : 448 /3 2. 

2 -  عن أبان بن تغلب قال : قلت لأبي عبدالله عليه‌السلام : أيّ ساعة كان رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله يوتر؟ فقال : على مثل مغيب الشمس إلى صلاة المغرب. الكافي 3 : 448 /4 2. 

3 -  عن مرازم ، عن أبي عبدالله عليه‌السلام ، قال : قلت له : متى أُصلّي صلاة الليل؟ قال : صلّها في آخر اللّيل ، الحديث. التهذيب 2 : 335 / 1382.

4 -  عن إسماعيل بن سعد الأشعري قال : سألت أبا الحسن الرضا عليه‌السلام عن ساعات الوتر؟ قال : أحبّها إليّ الفجر الأوّل ، وسألته عن أفضل ساعات الليل؟ قال : الثلث الباقي ، الحديث. وسائل الشيعة : ج 4 ص 272.

5 -  عن زرارة ، أنّ رجلاً سأل أمير المؤمنين عليه‌السلام عن الوتر أوّل الليل؟ فلم يجبه ، فلمّا كان بين الصبحين خرج أمير المؤمنين عليه‌السلام إلى المسجد ، فنادى : أين السائل عن الوتر ثلاث مرّات نعم ساعات الوتر هذه ، ثمّ قام فأوتر. الذكرى :125. 

6 ـ  سئل أبو جعفر الباقر ( عليه السلام ) عن وقت صلاة الليل ـ إلى أن قال ـ قال ( عليه السلام ) : « إنّ صلاة الليل في آخره أفضل منها قبل ذلك ، وهو وقت الإجابة ، وهي هديّة المؤمن إلى ربّه ، فأحسنوا هداياكم إلى ربكم يحسن الله جوائزكم ، فإنّه لا يواظب عليها إلّا مؤمن أو صدّيق ». عائم الإسلام : لم نجده في الدعائم ، بل وجدناه في إرشاد القلوب ص 92 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواعظ الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام

  مواعظ الرضا عليه السلام 1  - وسئل عن خيار العباد؟ فقال  عليه السلام : الذين إذا أحسنوا استبشروا، وإذا أساؤوا استغفروا، وإذا أعطوا شكروا، و...