السبت، 9 يوليو 2022

تأكد استحباب زيارة الحسين عليه ‌السلام ليلة الفطر وليلة الاضحى

  تأكد استحباب زيارة الحسين عليه ‌السلام ليلة الفطر وليلة الاضحى

1 - عن عبد الرحمن بن الحجاج قال : قال أبو عبدالله عليه‌ السلام : من زار قبر الحسين عليه ‌السلام ليلة من ثلاث غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، قلت : أي الليالي جعلت فداك؟ قال : ليلة الفطر ، وليلة الاضحى ، وليلة النصف من شعبان.التهذيب 6 : 49 | 112 .

2 - عن يونس بن ظبيان قال : قال أبو عبدالله عليه ‌السلام : من زار قبر الحسين عليه ‌السلام ليلةالنصف من شعبان وليلة الفطر وليلة عرفة في سنة واحدة ، كتب الله له ألف حجة مبرورة ، وألف عمرة متقبلة ، وقضيت له ألف حاجة من حوائج الدنيا والآخرة. وسائل الشيعة : ج 14 ص 475 - 476.

-  قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : « من زار قبر الحسين بن علي ( عليهما السلام ) ليلة من ثلاث غفر الله له ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر ، قال : قلت : أي اللّيالي جعلت فداك؟ قال : ليلة الفطر ، أو ليلة الأضحى ، أو ليلة النصف من شعبان ». مستدرك الوسائل : ج 10 ص 290.

-  قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : « من زار الحسين بن علي ( عليهما السلام ) ، ليلة النصف من شعبان وليلة الفطر وليلة عرفة في سنة واحده ، كتب الله له ألف حجّة مبرورة وألف عمرة متقبّلة ، وقضيت له ألف حاجة من حوائج الدنيا والآخرة ». كامل الزيارات ص 180.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعاءاليوم الخامس والعشرون من الشهرمن كتاب ( العدد القوية لدفع المخاوف اليومية)

(اليوم الْخَامِس والعشرون) 1 - قَالَ مَوْلَانَا جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الصَّادِق (عليهما السلام) : أَنَّهُ يَوْمُ مَذْمُومٌ نَحْس ...