الاثنين، 6 يونيو 2022

دعاء الصادق عليه السلام لوجع العينA

 دعاء الصادق عليه السلام لوجع العين

1 - عن محمد الجعفي ، عن ابيه ، قال : كنت كثيرا ما اشتكي عيني ، فشكوت ذلك الى ابي عبد الله ( عليه السلام ) ، فقال : « الا اعلمك دعاء لدنياك وآخرتك ؟ وتكفي به وجع عينك » فقلت : بلى ، فقال :
 « تقول في دبر الفجر ودبر المغرب : 
اللهم ( اني اسألك ) [1] بحق محمد وآل محمد عليك ، ان تصلي على محمد وآل محمد ، وان تجعل النور في بصري ، والبصيرة في ديني ، واليقين في قلبي ، والاخلاص في عملي ، والسلامة في نفسي ، والسعة في رزقي ، والشكر لك ابدا ما ابقيتني » .امالي المفيد ص 179ح 9 .
 [1] ما بين القوسين ليس في المصدر .

2 -عن يونس بن ظبيان قال: دخلنا على أبي عبد الله عليه السلام وهو رمد شديد الرمد، فاغتممنا لذلك ثم أصبحنا من الغد فدخلناعليه فإذا لا رمد بعينه، ولا به قلبة [1] فقلنا: جعلنا فداك هل عالجت عينيك بشئ؟ فقال: نعم بما هو من العلاج، فقلنا: ما هو؟ فقال: عوذة فكتبناها وهي "
 أعوذ بعزة الله، وأعوذ بقوة الله، وأعوذ بقدرة الله، وأعوذ بنور الله، وأعوذ بعظمة الله، وأعوذ بجلال الله، وأعوذ بجمال الله، وأعوذ ببهاء الله، وأعوذ بجمع الله " 
- قلنا: وما جمع الله؟ قال: بكل الله - وأعوذ بعفو الله، وأعوذ بغفران الله، وأعوذ برسول الله، وأعوذ بالأئمة - وسمى واحدا واحدا.
 ثم قال: - على ما نشاء من شر ما أجد اللهم رب المطيعين " .مستطرفات السرائر: 469.
[1] القلبة بالضم: الحمرة، وبالفتح: الداء والعيب. 

 دعاء الصادق عليه السلام في العوذة للرمد
3 -عن عيسى بن سليمان قال : جئت الى أبى عبد الله عليه السلام يوما من الايام فرأيت به من الرمد شيئا فاغتممت له ثم دخلت عليه من الغد ولم يكن به رمد فسألته عن ذلك فقال عالجتها بشئ وهو عوذة عندي عوذت بها قال فاخبرني بها وهذه نسختها:
 (اعوذ بعزة الله اعوذ بقدرة الله اعوذ بعظمة الله اعوذ بجلال الله اعوذ بجمال الله اعوذ ببهاء الله اعوذ بغفران الله اعوذ بحلم الله اعوذ بذكر الله اعوذ برسول الله اعوذ بآل رسول الله) صلى عليه وعليهم على ما احذر واخاف على عيني واجده من وجع عيني وما اخاف منها وما احذر اللهم رب الطيب اذهب عني بحولك وقدرتك. طبّ الأئمة(ع) ج : 1 ص : 85.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تأكّد استحباب الأَذان والإِقامة لصلاة الجماعة

  تأكّد استحباب الأَذان والإِقامة لصلاة الجماعة  1 -  عن أبي بصير ، عن أحدهما عليهما‌السلام ، قال : سألته : أيجزىء أذان واحد ؟ قال : إن ص...