الجمعة، 27 سبتمبر 2024

استحباب كثرة الدعاء يوم الجمعة وخصوصاً آخر ساعة منه

استحباب كثرة الدعاء يوم الجمعة وخصوصاً
آخر ساعة منه

1- قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : إن المؤمن ليدعو ( في الحاجة ) فيؤخر الله حاجته التي سأل إلى يوم الجمعة ليخصه بفضل يوم الجمعة .مصباح المتهجد : 230 .

2-عن جابر قال : كان علي ( عليه السلام ) يقول : أكثروا المسألة في يوم الجمعة والدعاء ، فان فيه ساعات يستجاب فيها الدعاء والمسألة ما لم تدعوا بقطيعة ( و ) معصية أو عقوق ، واعلموا أن الخير والبر يضاعفان يوم الجمعة .المحاسن :‍‍ ‌85 | 95 .

3-عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إن الحور العين يؤذن لهن بيوم الجمعة فيشرفن على الدنيا فيقلن :
 أين الذين يخطبونا إلى ربنا ؟وسائل الشيعة ج 7 ص 383.

4- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال: ليلة الجمعة ليلة غراء ، ويومها يوم أزهر ، ليس على الأرض يوم تغرب فيه الشمس أكثر معتقاً فيه من النار من يوم الجمعة .المحاسن : 58 | 93 .

5-عن فاطمة قالت : سمعت النبي ( صلى الله عليه وآله ) يقول : إن في الجمعة لساعة لا يوافقها رجل مسلم يسأل الله عزّ وجلّ فيها خيرا إلا أعطاه إياه ، قالت : فقلت : يا رسول الله ، أية ساعة هي ؟ قال :

 إذا تدلى نصف عين الشمس للغروب ، قال : فكانت فاطمة تقول لغلامها : اصعد على الظراب فإذا رأيت نصف عين الشمس قد تدلى للغروب فاعلمني حتى أدعو .معاني الأخبار : 399 | 59 .

الظراب : المرتفع من الار ض او السطح ( منه )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

استحباب تولّي أذان الاعلام ، والمداومة عليه ، ورفع الصوت به

   استحباب تولّي أذان الاعلام ، والمداومة عليه ، ورفع الصوت به ، وإكرام المؤذّنين ، وحسن الظنّ بهم  1 - عن أبي عبد الله عليه‌ السلام قال ...