الخميس، 24 مايو 2018

فضل البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم )


فضل البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم )

1-عن النبي صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله قال : من قرء بسم الله الرحمن الرحيم كتب الله له بكل حرف أربعة آلاف حسنة ، ومحى عنه أربعة آلاف سيئة ورفع له أربعة آلاف درجة. بحار الانوار : ج 89 ص 258


2-عن النبي صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله من أراد أن ينجيه الله من الزبانية ، فليقرأ بسم الله الرحمن الرحيم تسعة عشر حرفا ، ليجعل الله كل حرف منها جنة من واحد منهم.


3-عن النبي صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله من قال : بسم الله الرحمن الرحيم بنى الله له في الجنة سبعين ألف قصر من ياقوته حمراء ، في كل قصر سبعون ألف بيت من لؤلؤة بيضاء في كل بيت سبعون ألف سرير من زبرجدة خضراء ، فوق كل سرير سبعون ألف فراش من سندس واستبرق ، وعليه زوجة من الحور العين ، ولها سبعون ألف ذؤابة مكللة بالدر واليواقيت ، مكتوب على خدها الايمن : محمد رسول الله. وعلى خدها الايسر : علي ولي الله. وعلى جبينها : الحسن ، وعلى ذقنها : الحسين ، وعلى شفتيها : بسم الله الرحمن الرحيم.

قلت : يا رسول الله لمن هذه الكرامة؟ قال : لمن يقول بالحرمة والتعظيم : بسم الله الرحمن الرحيم.



4-وسئل النبي صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله : هل يأكل الشيطان مع الانسان؟ فقال : نعم كل مائدة لم يذكر بسم الله عليها يأكل الشيطان معهم ، ويرفع الله البزكة عنها.

ونهى أن أكل ما لم يذكر عليه بسم الله كما قال الله تعالى في سورة الانعام : (وَلا تَأْكُلُوا مِمَّا لَمْ يُذْكَرِ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ) (١).
(١) الانعام : 121.

جامع الاخبار ص49.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخر ما يدعى به بعد الصلوات

     الدعاء باخر ما يدعى بعد الصلاة  عن  أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عَلَيْهِ السَّلَامُ )  قَال : إنّ اللَّهَ فَرَضَ عَلَيْكُمْ الصَّلَوَاتِ الْ...