الاثنين، 27 مايو 2024

استحباب صلاة ركعتي الوصية بين المغرب والعشاء كل ليلة ، وكيفيتها

 استحباب صلاة ركعتي الوصية بين المغرب والعشاء كل ليلة ، وكيفيتها 

1- عن الصادق ، عن أبيه ، عن آبائه عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، أنه قال : اوصيكم بركعتين بين العشائين ، يقرأ في الاولى الحمد و ( إذا زلزلت الارض ) ثلاث عشرة مرة ، وفي الثانية الحمد مرة و ( قل هو الله أحد ) خمس عشرة مرة ، فإنه من فعل ذلك في كل شهر كان (1) من الموقنين ، فان فعل ذلك في كل سنة كان من المحسنين ، فان فعل ذلك في كل جمعة مرة كان من المخلصين ، فان فعل ذلك مرة كل ليلة زاحمني في الجنة ، ولم يحص ثوابه إلا الله تعالى . وسائل الشيعة : ج 8 ص 118-119. 
(1) في نسخة : كتب « هامش المخطوط» .

2 - عن الصادق ، عن أبيه عن جدّه عن أمير المؤمنين ( عليهم السلام ) قال : ( قلنا لرسول الله ( صلى الله عليه وآله ) عند وفاته : يا رسول الله أوصنا ، فقال : أوصيكم بركعتين بين المغرب والعشاء الآخرة ، تقرأ في الأُولى : الحمد ، وإذا زلزلت الأرض زلزالها ، ثلاث عشرة مرّة ، وفي الثانية : الحمد ، وقل هو الله أحد خمس عشرة مرّة ، فإنه من فعل ذلك في كلّ شهر ، كان من المتقين ، فإن فعل ذلك في كلّ سنة ، كتب من المحسنين ، فإن فعل ذلك في كلّ جمعة مرّة ، كتب من المصلين ، فإن فعل ذلك في كلّ ليلة ، يزاحمني [1] في الجنّة ، ولم يحصِ ثوابه إلّا الله رب العالمين جلّ وعلا ). فلاح السائل ص 246 .
[1] في المصدر : زاحمني. 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لحم البقر بالسلق ، ومرق لحم البقر

    لحم البقر بالسلق *  ومرق لحم البقر *  السلق : نبت له ورق طوال ، وورقه يؤكل ( لسان العرب ج 10 ص 162 ).  1 -  عن محمّد بن قيس ، عن أبي ج...