الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022

استحباب زيارة الحسين بن علي (عليهما السلام)

 استحباب زيارة الحسين بن علي (عليهما السلام)

1-عن إسحاق بن عمار قال : سمعت أبا عبدالله ( عليه السلام ) يقول : ليس شيء في السماوات إلا وهم يسألون الله أن يؤذن  لهم في زيارة الحسين ( عليه السلام ) ، ففوج ينزل وفوج يعرج .وسائل الشيعة: ج 14 ص 414.

2- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : وكل بالحسين (1) سبعون ألف ملك شعثا غبرا يصلون عليه منذ يوم قتل إلى ما شاء الله ـ يعني قيام القائم ـ ويدعون لمن زاره ، ويقولون : يا رب هؤلاء زوار الحسين افعل بهم وافعل بهم. التهذيب 6 : 47 | 104.
(1) في المصدر زيادة : ( عليه السلام ) .

3-عن أبي الحسن الرضا (عليه السلام) قال: من زار قبر أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) بشط الفرات، كان كمن زار الله فوق عرشه. وسائل الشيعة: ج 14 ص 411.

4-عن عبدالله بن الفضل الهاشمي قال : كنت عند أبي عبدالله الصادق جعفر بن محمد ( عليه السلام ) فدخل رجل من أهل طوس ، فقال : يا ابن رسول الله ما لمن زار قبر أبي عبدالله الحسين بن علي ( عليهما السلام ) ؟ فقال : من زار قبر الحسين ( عليه السلام ) وهو يعلم أنه إمام من قبل الله مفترض الطاعة على العباد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، وقبل شفاعته في خمسين  (1) مذنبا ، ولم يسأل الله عزّ وجلّ حاجة عند قبره إلا قضاها له ... الحديث .وسائل الشيعة: ج 14 ص 415.
(1) في الامالي : وقبل شفاعته في سبعين ( هامش المخطوط ).

5- عن الرضا علي بن موسى ، عن أبيه ( عليهما السلام ) قال : قال الصادق ( عليه السلام ) : إن أيام زائري الحسين بن علي ( عليه السلام ) لا تعد من آجالهم. التهذيب 6 : 43 | 90.

6-عن هارون بن خارجة قال : قلت لأبي عبدالله ( عليه السلام ) : انهم يروون أن من زار قبر الحسين ( عليه السلام ) (1) كانت له حجة وعمرة ، قال : من زاره ـ والله ـ عارفا بحقه غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.
ثواب الاعمال : 111 | 5.
(1) في نسخة : الحسين بن علي ( عليهما السلام ).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

استحباب الأَذان والإِقامة لكلّ صلاة فريضة

  استحباب الأَذان والإِقامة لكلّ صلاة فريضة  1 - عن أبي عبد الله عليه‌السلام قال : إذا أذّنت في أرض فلاة وأقمت صلّى خلفك صفّان من الملائ...