الاثنين، 5 سبتمبر 2022

كرامة الله تبارك وتعالى لزُوَّار الحسين بن علي عليهما السلام

 كرامة الله تبارك وتعالى لزُوَّار الحسين بن علي عليهما السلام

1- عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال : سمعته  يقول : ما مِن أحدٍ يوم القيامة إلاّ وهو يتمنّى أنّه  زار الحسين بن علي (عليهما السلام) لما يرى لمّا يصنع بزوَّار الحسين بن علي مِن كَرامتهم على الله .وسائل الشيعة : ج 14 ص 424.

2-عن أبي عبدالله عليه السلام قال : مَن سَرَّه أن يكون على مَوائد النّور يوم القيامة فليكن مِن زوَّار الحسين بن عليٍّ عليهما السلام» .كامل الزيارات ص 258.

3-عن المفضَّل بن عُمَرَ «قال : قال أبو عبدالله عليه السلام : كأنّي والله بالملائكة قد ازدحموا المؤمنين على قبر الحسين عليه السلام ، قال: قلت فيتراؤون له ؟ قال : هَيهات هَيهات ، قد لزموا والله المؤمنين حتّى أنّهم ليَمسحون وجوههم بأيديهم ، قال :

وينزّل الله على زُوَّار الحسين عليه السلام غُدْوَةً وعَشيَّةً مِن طعام الجنَّة ؛ وخُدَّامُهم الملائكة ، لا يسأل اللهَ عبدٌ حاجةً مِن حوائج الدُّنيا والآخرة إلاّ أعطاها إيّاه ، قال: قلت : هذه والله الكَرامة ، قال لي : يا مفضّل أزيدك؟ قلت : نَعَم سيّدي ! قال:

 كأنّي بسَرير مِن نور قد وُضِعَ وقد ضُرِبَتْ عليه قُبَّةٌ مِن ياقوتةٍ حَمراء مُكلَّلَة بالجواهر ، وكأنّي بالحسين عليه السلام جالس على ذلك السَّرير وحَوله تسعون ألف قبّة خَضراء ، وكأنّي بالمؤمنين

يزورنه ويسلّمون عليه ، فيقول الله عَزَّ وَجَلَّ لهم : أوليائي سَلوني فطال ما اُوذيتم وذللتم واضْطَهَدْتُم ، فهذا يوم لا تسألوني حاجةً مِن حَوائج الدُّنيا والآخرة إلاّ قضيتها لكم ، فيكون أكلهم وشربهم في الجنّة (1)، فهذه والله الكَرامة الَّتي لا انقضاء لها ، ولا يُدْرَك مُنتهاها» .المستدرك 246:10.

(1) نزول الطعام في البرزخ وضرب القبه في الرجعة، بقرينة قوله عليه السلام :من حوائج الدنيا والآخرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لحم البقر بالسلق ، ومرق لحم البقر

    لحم البقر بالسلق *  ومرق لحم البقر *  السلق : نبت له ورق طوال ، وورقه يؤكل ( لسان العرب ج 10 ص 162 ).  1 -  عن محمّد بن قيس ، عن أبي ج...