الأربعاء، 31 أغسطس 2022

استحباب الاكثار من الدعاء وطلب الحوائج عند قبر الحسين ( عليه السلام )

 استحباب الاكثار من الدعاء وطلب الحوائج عند قبر الحسين ( عليه السلام )

1- روي أن الله عوض الحسين ( عليه السلام ) من قتله أربع خصال : جعل الشفاء في تربته ، وإجابة الدعاء تحت قبته ، والائمة من ذريته ، وأن لا تعد أيام زائريه من أعمارهم.عدة الداعي : 48.

2- وروي أن الصادق ( عليه السلام ) مرض فأمر من عنده أن يستأجروا له أجيرا يدعو عند قبر الحسين ( عليه السلام ) ، فوجدوا رجلا فقالوا له ذلك ، فقال : أنا أمضي ولكن الحسين إمام مفترض الطاعة ، وهو إمام مفترض الطاعة ! فرجعوا إلى الصادق ( عليه السلام ) وأخبروه فقال : هو كما قال ، ولكن أما عرف أن لله تعالى بقاعا يستجاب فيها الدعاء ، فتلك البقعة من تلك البقاع.
وسائل الشيعة : ج 14 ص 537.

3-عن أبي هاشم الجعفري قال : بعث إليّ أبو الحسن ( عليه السلام ) في مرضه وإلى محمد بن حمزة ، فسبقني إليه محمد بن حمزة ، فأخبرني محمد ما زال يقول : ابعثوا إلى الحير (1) ، ابعثوا إلى الحير (2). فقلت لمحمد : ألا قلت له : أنا أذهب إلى الحير (3) ؟ ثم
دخلت عليه وقلت له : جعلت فداك أنا أذهب إلى الحير ، فقال : انظروا في ذلك ـ إلى أن قال ـ فذكرت ذلك لعلي بن بلال ، فقال : ما كان يصنع الحير ؟ هو الحير ، فقدمت العسكر فدخلت عليه ، فقال لي : اجلس ، حين أردت القيام ، فلما رأيته أنس بي ذكرت له قول علي بن بلال ، فقال لي : ألا قلت له : إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) كان يطوف بالبيت ، ويقبل الحجر ، وحرمة النبي والمؤمن أعظم من حرمة البيت ، وأمره الله عزّ وجلّ أن يقف بعرفة ، وإنما هي مواطن يحب الله أن يذكر فيها ، فانا أحب أن يدعى لي حيث يحب الله أن يدعى فيها.
وذكر عنه أنه ـ قال : ولم أحفظ عنه ـ قال : إنما هذه مواضع يحب الله أن يتعبد (4) فيها ، فأنا أحب أن يدعى لي حيث يحب الله تعالى أن يعبد ، هلا قلت له كذا ؟ قال : قلت : جعلت فداك لو كنت أحسن مثل هذا لم أرد الامر إليك (5) ـ هذه ألفاظ أبي هاشم ليست ألفاظه ـ.
الكافي 4 : 567 | 3.
(1 و 2 و 3) في المزار : الحائر ( هامش المخطوط ).
(4) في المصدر زيادة : [ له ].
(5) في المصدر : عليك.

4- عن شعيب العقرقوفي ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قلت له : من أتى قبر الحسين ( عليه السلام ) ماله من الاجر والثواب ؟ قال : يا شعيب ما صلى عنده أحد ودعا  دعوة إلا استجيب  عاجلة وآجلة ، قلت : زدني  ، قال : أيسر ما يقال لزائر الحسين ( عليه السلام ) : قد غفر لك  فاستأنف اليوم عملا جديداً.وسائل الشيعة : ج 14 ص 538-539.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لحم البقر بالسلق ، ومرق لحم البقر

    لحم البقر بالسلق *  ومرق لحم البقر *  السلق : نبت له ورق طوال ، وورقه يؤكل ( لسان العرب ج 10 ص 162 ).  1 -  عن محمّد بن قيس ، عن أبي ج...