الجمعة، 13 ديسمبر 2019

استحباب قراءة آخر الكهف عند النوم


 استحباب قراءة آخر الكهف عند النوم

1-  عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : ما من عبد يقرأ آخر الكهف حين ينام إلاّ استيقظ في الساعة التي يريد.
التهذيب 2 : 175|698.

2-  وروي عن النبي ( صلّى الله عليه وآله ) أنّه قال : من قرأ عند منامه : (قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ ) (1) الآية سطع له
نور  إلى  المسجد الحرام حشو ذلك النور ملائكة يستغفرون له حتى يصبح.وسائل الشيعة : ج 6 ص 230.

(1) الكهف 18 : 110.
( قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلا صَالِحًا وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا)

3- عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) قال : ما من عبد يقرأ ( قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ) إلى آخر السورة ، إلاّ كان له نور من مضجعه إلى بيت الله الحرام ( فانّ من كان له نوار إلى بيت الله الحرام ) (1) كان له نور الى بيت المقدس. 
ثواب الأعمال : 134.
(1) في المصدر : فإن كان من أهل بيت الله الحرام.

4-  ( عن ابي عبد الله ( عليه السلام ) [1] ، قال : « ما من عبد يقرأ آخر الكهف ( عند النوم ) [2] ، الا تيقظ [3] في الساعة التي يريد ». فلاح السائل ص 287.

[1] ما بين القوسين ليس في المصدر.
[2] في المصدر : حين يأوي الى فراشه.
[3] وفيه : استيقظ.

5- عن النبي ( صلّى الله عليه وآله ) ، انه قال : « من قرأ عند منامه ( قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ ) [1] الى آخر الآية ، سطع له نور الى المسجد الحرام ، حشو ذلك النور ملائكة يستغفرون له حتى يصبح ».فلاح السائل ص 282.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جواز التعويل في دخول الوقت على أذان الثقة

  جواز التعويل في دخول الوقت على أذان الثقة 1 -  عن عليّ عليه‌السلام قال : المؤذّن مؤتمن ، والإِمام ضامن.  التهذيب 2 : 282 / 1121. 2 -  ق...