الجمعة، 6 سبتمبر 2019

إنّ مَن زار الحسين عليه السلام كان كمن زار الله في عَرشه 


إنّ مَن زار الحسين عليه السلام كان كمن زار الله في عَرشه 
 وكتب في أعلىُ علّيّين 

1-عن زَيد الشَّحّام « قال : قلت لأبي عبدالله عليه‌ السلام : ما لِمَن زار قبر الحسين عليه‌ السلام؟ قال : كان كمن زارَ الله في عَرشه ، قال : قلت : ما لمن زارَ أحداَ منكم؟ قال : كمن زارَ رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله‌ وسلم ».كامل الزيارات ص 278. باب 59.

2-عن أبي الحسن الرضا ( عليه السلام ) قال : من زار قبر أبي عبدالله الحسين ( عليه السلام ) بشط الفرات ، كان كمن زار الله فوق عرشه.التهذيب 6 : 45 | 98.

3- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : من أتى الحسين ( عليه السلام ) عارفا بحقه كتبه الله عزّ وجلّ في أعلى عليين.
الفقيه 2 : 347 | 1591.

4-عن أبي عبدالله عليه‌السلام « قال : قال : من أتى قبر الحسين عليه‌السلام عارفاً بحقّه كتبه الله في أعلى علّيّين ».المستدرك: ج 10 ص 250.

5-عن الحسين بن محمّد القمّيِّ« قال : قال لي الرّضا عليه‌السلام : مَن زار قبر أبي ببغداد كان كمن زارَ رسول الله صلى‌الله‌عليه‌ وآله‌ وسلم وأمير المؤمنين إلاّ أنَّ لرسول الله وأمير المؤمنين عليهما‌السلام فضلهما ، قال : ثمَّ قال لي : مَن زار قبر أبي عبدالله بشطِّ الفُرات كان كمن زارَ الله فوقَ كُرسِيّه ».الكافي 4: 583.

6-عن أبي عبدالله عليه‌السلام « قال : مَن أتى قبر الحسين عليه‌السلام كتبه الله في علّيّين ».البحار 71:101.

7-عن بَشير الدَّهّان « قال : كنت أحجّ في كلِّ سنةٍ فأبطأت سنة عن الحجّ فلمّا كان مِن قابل حَجَجتُ ودَخَلتُ على أبي عبدالله عليه‌ السلام فقال لي : يا بشير ما أبطأك عن الحجّ في عامنا الماضي؟ قال : قلت : جُعِلتُ فِداك مال كان لي على النّاس خِفت ذهابه ، غير أنّي عَرَّفت عند قبر الحسين عليه‌ السلام، قال : فقال لي : ما فاتك شيءٌ ممّا كان فيه أهل الموقف! يا بشير مَن زار قبر الحسين عليه‌ السلام عارفاً بحقِّه كان كمن زارَ الله في عرشه ».كامل الزيارات ص 281. باب 59.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لحم البقر بالسلق ، ومرق لحم البقر

    لحم البقر بالسلق *  ومرق لحم البقر *  السلق : نبت له ورق طوال ، وورقه يؤكل ( لسان العرب ج 10 ص 162 ).  1 -  عن محمّد بن قيس ، عن أبي ج...