الأحد، 21 يوليو 2019

استحباب أكل الكباب للضعيف القوة b


 استحباب أكل الكباب للضعيف القوة

1-  عن موسى بن بكر ، قال : اشتكيت بالمدينة شكاة ضعفت منها ، فأتيت أبا الحسن ( عليه السلام ) ، فقال لي : أراك ضعيفا ، قلت : نعم فقال لي : كل الكباب فأكلته فبرئت .المحاسن : 468 | 450 .

2- عن موسى بن بكر قال : قال لي أبوالحسن ( عليه السلام ) : مالي أراك مصفرا ؟ قلت : وعك أصابني ، فقال : كل اللحم ، فأكلته ، ثم رآني بعد جمعة وأنا على حالي مصفرا ، فقال لي : ألم آمرك بأكل اللحم ؟ فقلت : ما أكلت غيره منذ أمرتني ، قال : كيف تأكله ؟ قلت : طبيخا ، قال : لا كله كبابا ، فأكلته ، ثم أرسل إليّ فدعاني بعد جمعة فاذا الدم قد عاد في وجهي ، فقال : الآن نعم .
 الكافي 6 : 319 | 3 .
/////
3- عن أحدهما ( عليهما السلام ) ، قال : أكل الكباب يذهب بالحمى .وسائل الشيعة : ج 25 ص 68.

4- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : الكباب يذهب بالحمى .المحاسن : 468 | 451 .

5- عن موسى بن بكر الواسطي قال : أرسل إلي أبو الحسن ( عليه السلام ) ، فأتيته فقال : « ما لي أراك مصفرا؟ » وقال : « ألم أمرك بأكل اللحم؟ » قال فقلت : ما أكلت غيره منذ أمرتني ، فقال : « كيف تأكله؟ » قلت : طبيخا ، قال : « كله كبابا » فأكلت ، فأرسل إلي بعد جمعة ، فإذا الدم قد عاد في وجهي ، فقال لي : « نعم » ثم قال لي : « يخف عليك أن نرسلك في بعض حوائجنا » فقلت : أنا عبدك فمرني [1] بما شئت ، فوجهني في بعض حوائجه إلى الشام.رجال الكشي ج2 ص 737 ح 826.

[1] في الحجرية : « بمن » وما أثبتناه من المصدر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وجوب تسكين الغضب عن فعل الحرام وما يسكّن به

   وجوب تسكين الغضب عن فعل الحرام وما يسكّن به    1 -  عن صفوان بن مهران قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : إنما المؤمن الذي إذا غضب ل...