الأربعاء، 22 مايو 2024

مما يستحب أن يقال كل يوم

مما يستحب أن يقال كل يوم

1-عن الصادق ، عن آبائه ( عليهم السلام ) ـ في حديث ـ إن رسول الله صلى الله عليه وآله كان في كل يوم إذا أصبح وطلعت الشمس يقول : الحمد لله رب العالمين كثيراً طيباً على كل حال ، يقولها ثلاثمائة وستين مرة شكراً. أمالي الطوسي 2: 210 .

2-عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : من قال كل يوم خمسا وعشرين مرة : اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات ، كتب الله له بعدد كل مؤمن مضى ، وبعدد كل مؤمن ومؤمنة بقي إلى يوم القيامة حسنة ، ومحا عنه سيئة ، ورفع له درجة .وسائل الشيعة : ج 7 ص 114-115.

3-عن أبي المنذر الجهني قال : قلت : يا نبي الله ، علمني أفضل الكلام ، قال : قل : لا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يحيي ويميت ، بيده الخير وهو على كل شيء قدير ، مائة مرة في كل يوم فأنت يومئذ أفضل الناس عملاً إلا من قال مثل ما قلت ، وأكثر من :
سبحان الله والحمد لله ، ولا إله إلا الله والله أكبر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ولا تنسين الاستغفار في صلاتك ، فإنها ممحاة للخطايا بإذن الله .وسائل الشيعة : ج 7 ص 224-225.

4- عن الصادق ( عليه السلام ) قال : من قال كل يوم أربعمأة مرة مدة شهرين متتابعين رزق كنزاً من علم أو كنزاً من مال : استغفر الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم الحي القيوم ، بديع السماوات والأرض ، من جميع ظلمي وجرمي وإسرافي على نفسي وأتوب إليه .مصباح الكفعمي: 63 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعاء اليوم الثامن والعشرون من الشهرمن كتاب ( العدد القوية لدفع المخاوف اليومية)

(اليوم الثَّامِن والعشرون) 1 - قَالَ مَوْلَانَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ جَعْفَرُ بْنِ مُحَمَّدٍ الصَّادِق (عليه السلام) : أَنَّهُ يَوْم...