الاثنين، 20 نوفمبر 2017

ثواب زيارة الحسين ( عليه السلام ) في كل شهر

ثواب زيارة  الحسين ( عليه السلام ) في كل شهر

عن داود بن فرقد قال : قلت لأبي عبدالله ( عليه السلام ) : ما لمن زار الحسين ( عليه السلام ) في كل شهر من الثواب ؟ قال : له من الثواب ثواب مائة ألف شهيد ، ومثل شهداء بدر.وسائل الشيعة : ج 14 ص 438.


زيارة الحسين عليه السلام مختصرة، يزار بها في كل يوم وفي كل شهر، ويزار بها عند قائم الغري. فقد جاء في الاثر ان رأس الحسين عليه السلام هناك، وان الصادق جعفر ابن محمد عليهما السلام زاره هناك بهذه الزيارة وصلى عنده اربع ركعات.

 تأتي مشهده صلى الله عليه بعد اغتسالك ولباسك اطهر ثيابك، فإذا وقفت على قبره فاستقبله بوجهك واجعل القبلة بين كتفيك وقل:

 السلام عليك يا ابن رسول الله، السلام عليك يا ابن امير المؤمنين، السلام عليك يابن الصديقة الطاهرة سيدة نساء العالمين، السلام عليك يا مولاي، يا ابا عبد الله ورحمة الله وبركاته.

اشهد أنك أقمت الصلاة، وآتيت الزكاة، وأمرت بالمعروف، ونهيت عن المنكر، وتلوت الكتاب حق تلاوته، وجاهدت في الله حق جهاده، وصبرت على الاذى في جنبه محتسبا حتى أتاك اليقين.

واشهد ان الذين خالفوك وحاربوك، وان الذين خذلوك، والذين قتلوك ملعونون على لسان النبي الامي، وقد خاب من افترى، لعن الله الظالمين لكم من الاولين والاخرين، وضاعف عليهم العذاب الاليم. اتيتك يا مولاي يا ابن رسول الله، زائرا عارفا بحقك، مواليا لاوليائك، معاديا لاعدائك، مستبصرا بالهدى الذي انت عليه، عارفا بضلالة من خالفك، فاشفع لي عند ربك.

ثم انكب على القبر وضع خدك عليه وتحول الى عند الرأس وقل:
 السلام عليك يا حجة الله في ارضه وسمائه، صلى الله على روحك الطيبة وجسدك الطاهر، وعليك السلام يا مولاي ورحمة الله وبركاته.
ثم تحول الى عند الرجلين فزر على بن الحسين صلوات الله عليهما، وقل:
 السلام عليك يا مولاي وابن مولاي ورحمة الله وبركاته، لعن الله من ظلمك، ولعن من قتلك، وضاعف عليهم العذاب الاليم.

 ثم ادع بما اردت وزر الشهداء منحرفا من عند الرجلين الى القبلة، فقل:
السلام عليكم ايها الصديقون، السلام عليكم ايها الشهداء الصابرون، اشهد انكم جاهدتم في سبيل الله، وصبرتم على الاذى في جنب الله، ونصحتم لله ولرسوله ولابن رسوله حتى اتاكم اليقين. اشهد انكم احياء عند ربكم ترزقون، جزاكم الله عن الاسلام واهله افضل جزاء المحسنين، وجمع بيننا وبينكم في محل النعيم.

ثم امض الى قبر العباس بن امير المؤمنين عليهما السلام، فإذا اتيته قفت عليه وقل:
 السلام عليك يا ابن امير المؤمنين، السلام عليك ايها العبد الصالح، المطيع لله ولرسوله.
اشهد انك قد جاهدت ونصحت وصبرت حتى اتاك اليقين، لعن الله الظالمين لكم من الاولين والاخرين والحقهم بدرك الجحيم.
ثم صل في مسجده تطوعا ما احببت، وانصرف.

 فإذا اردت وداع سيدنا ابي عبد الله عليه السلام عند انصرافك من مشهده فقف على قبره كما وقفت عليه اولا، وقل:
السلام عليك يا مولاي يا أبا عبد الله، هذا اوان انصرافي، غير راغب عنك، ولا مستبدل بك غيرك، واستودعك الله واقرأ عليك السلام، امنا بالله وبالرسول وبما جئت به ودللت عليه، اللهم اكتبنا مع الشاهدين.

اللهم لا تجعل زيارتي هذه اخر العهد مني بزيارته، وارزقني العود إليه ابدا ما احييتني، فإذا توفيتني فاحشرني معه، واجمع بيني وبينه في جنات النعيم .المصدر المزار الكبير للمشهدي: ص 517-519

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعاء اليوم التاسع والعشرون من الشهرمن كتاب ( العدد القوية لدفع المخاوف اليومية)

(اليوم التَّاسِع والعشرون) 1 - قَالَ مَوْلَانَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ جَعْفَرُ بْنِ مُحَمَّدٍ الصَّادِق (عليه السلام) : أَنَّهُ م...