فضل زيارة امام الانس والجن أبى الحسن الرضا عليه السلام
1-قال الرضا عليهالسلام : من زارني على بعد داري ، أتيته يوم القيامة في ثلاث مواطن حتى أخلصه من أهوالها : إذا تطايرت الكتب يمينا وشمالا ، عند الصراط وعند الميزان .الخصال ج ١ ص ١٠٩ طبع الاسلامية
2-عن أحمد الهمداني ، عن علي بن الحسن بن فضال ، عن أبيه ، عن الرضا عليهالسلام أنه قال له رجل من أهل خراسان : يا ابن رسول الله رأيت رسول الله صلىاللهعليهوآله في المنام كأنه يقول لي؟ : كيف أنتم إذا دفن في أرضكم بعضي فاستحفظتم وديعتي وغيب في ثراكم نجمي؟ فقال له الرضا عليهالسلام : أنا المدفون في أرضكم ، وأنا بضعة من نبيكم ، وأنا الوديعة والنجم ، ألا فمن زارني وهو يعرف ما أوجب الله تبارك وتعالى من حقي وطاعتي فأنا وآبائي شفعاؤه يوم القيامة ، ومن كنا شفعاءه يوم القيامة نجا ولو كان عليه مثل وزر الثقلين الجن والانس.
3-قال أمير المؤمنين عليهالسلام : سيقتل رجل من ولدي بأرض خراسان بالسم ظلما اسمه اسمى ، واسم أبيه اسم ابن عمران موسى عليهالسلام ، ألا فمن زاره في غربته غفر الله ذنوبه ما تقدم منها وما تأخر ، ولو كانت مثل عدد النجوم وقطر الامطار وورق الاشجار .أمالى الصدوق ص ١١٩.
4-عن أبي جعفر الثاني عليهالسلام قال : من زار قبر أبي عليهالسلام بطوس غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، فاذا كان يوم القيامة نصب له منبر بحذاء منبر رسول الله صلىاللهعليهوآله حتى يفرغ الله من حساب عباده .بحار الانوار : ج 99 ص 34
5-عن علي بن الحسن بن فضال عن أبيه قال : سمعت الرضا عليهالسلام يقول : إني مقتول ومسموم ومدفون بأرض غربة أعلم ذلك بعهد عهده إلى أبي ، عن أبيه عن آبائه ، عن رسول الله صلىاللهعليهوآله ألا فمن زارني في غربتي كنت أنا وآبائي شفعاءه يوم القيمة ومن كنا شفعاءه نجى ولو كان عليه مثل وزر الثقلين .أمالى الصدوق ص ٦١١.
6-عن عمه عن سليمان بن حفص قال : سمعت موسى بن جعفر عليهالسلام يقول : من زار قبر ولدي علي كان له عند الله عزوجل سبعون حجة مبرورة ، قلت : سبعين حجة مبرورة؟ قال : نعم سبعين ألف حجة قلت : سبعين ألف حجة ، قال : فقال : رب حجة لا تقبل من زاره أوبات عنده ليلة كان كمن زار الله في عرشه ، قلت : كمن زار الله في عرشه؟ قال : نعم إذا كان يوم القيمة كان على عرش الله عزوجل أربعة من الاولين وأربعة من الاخرين ، فأما الاولون فنوح وإبراهيم وموسى وعيسى ، وأما الاربعة الاخرون فمحمد وعلي والحسن والحسين ، ثم يمد المطمر فيقعد معنا زوار قبور الائمة ألا إن أعلاها درجة وأقربهم حبوة زوار قبر ولدي علي عليهالسلام .عيون الاخبار ج ٢ ص ٢٩٥
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق