استحباب الدعاء عند رقة القلب وحصول الاخلاص والخوف من الله
1-عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رق أحدكم فليدع فان القلب لا يرق حتى يخلص .وسائل الشيعة ج7 ص72.
2- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إن الله عز وجل لا يستجيب دعاء بظهر قلب قاس .الكافي 2 : 344 | 4.
3 - عن علي بن حديد ، رفعه إلى أبي عبدالله عليه السلام قال : إذا اقشعر جلدك ودمعت عيناك فدونك دونك ،فقد قصد قصدك. الكافي 2 : 347 | 8.
2- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إن الله عز وجل لا يستجيب دعاء بظهر قلب قاس .الكافي 2 : 344 | 4.
3 - عن علي بن حديد ، رفعه إلى أبي عبدالله عليه السلام قال : إذا اقشعر جلدك ودمعت عيناك فدونك دونك ،فقد قصد قصدك. الكافي 2 : 347 | 8.
4 -عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، أن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) قال : وبالاخلاص يكون الخلاص ، فإذا اشتد الفزع فإلى الله المفزع .وسائل الشيعة ج7 ص73.
5 -عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، في وصيته لمحمد بن الحنفية قال : وأخلص المسألة لربك فإن بيده الخير والشر ، والإعطاء والمنع ، والصلة والحرمان .الفقيه 4 : 276 | 830.
6-عن علي بن حديد رفعه إلى أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا اقشعر جلدك ودمعت عيناك ووجل قلبك فدونك دونك ، فقد قصد قصدك . الخصال : 81 | 6 .
7 - عن ابي جعفر ( عليه السلام ) ، قال : « اطلب الحاجة [1] عند اقشعرار [2] الجلد ، وعند افاضة العبرة » . . . الخبر . مكارم الأخلاق ص 317 .
[1] في المصدر : الإجابة .
[2] القشعريرة : الرعدة ، ويقال : قد اقشعرّ جلد الرجل اقشعراراً ( لسان العرب ج 5 ص 95 ) .
8 - عن علي بن الحسين [1] ( عليهما السلام ) ، انه قال : « اشحنوا قلوبكم من خوف الله ، فان لم تسخطوا شيئا من صنع الله يلم بكم ، فاسألوا ما شئتم » . نزهة الناظر ص 46 .
[1] في المصدر : عن الامام الباقر ( عليه السلام ) .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق