الأربعاء، 19 يونيو 2024

كراهة ترك المرأة التزويج

 

  كراهة ترك المرأة التزويج                                                                                                               

1 -  عن أبي عبدالله عليه‌ السلام قال : نهى رسول الله صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله النساء أن يتبتلن ويعطلن انفسهن من الازواج. الكافي 5 : 509 | 1.

1 -  عن عبد الصمد بن بشير قال : دخلت امرأة على أبي عبدالله عليه‌ السلام فقالت : أصلحك الله ، انّي امرأة متبتّلة ، فقال : وما التبتل عندك؟ قالت : لا أتزوج ، قال : ولم؟ قالت : ألتمس بذلك الفضل فقال : انصرفي فلو كان ذلك فضلا لكانت [1فاطمة عليها‌ السلام أحق به منك انه ليس أحد يسبقها إلى الفضل. وسائل الشيعة : ج 20 ص 165 - 166.
[1] صوبها في المصححة الى : كانت.

3 -  عن أبي عبدالله عليه‌ السلام قال : جاءت امرأة إلى النبي صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله فسألته عن حق الزوج على المرأة ، فخبرها ثم قالت : فما حقها عليه؟ قال : يكسوها من العري ويطعمها من الجوع وإذا أذنبت غفر لها ، قالت : فليس لها عليه شيء غير هذا؟ قال : لا ، قالت : لا والله لا تزوجت ابدا ثم ولت فقال النبي صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله : ارجعي ، فرجعت فقال : ان الله عزّ وجلّ يقول : ( وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ ) [1]. الكافي 5 : 511 | 2. [1] النور 24 : 60. 

4 -  عن رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) ، أنه نهى عن التبتل ، ونهى النساء أن يتبتلن ويقطعن أنفسهن من الأزواج. دعائم الاسلام ج 2 ص 193 ح701.

5 - عن أبي هريرة قال : لعن رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) المخنثين من الرجال ـ إلى أن قال ـ والمتبتلين من الرجال ، الذين يقولون : لا نتزوج ، والمتبتلات من النساء اللاتي يقلن ذاك ... الخبر. الجعفريات ص 147. [١] في المصدر : بريد. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعاء اليوم الثامن والعشرون من الشهرمن كتاب ( العدد القوية لدفع المخاوف اليومية)

(اليوم الثَّامِن والعشرون) 1 - قَالَ مَوْلَانَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ جَعْفَرُ بْنِ مُحَمَّدٍ الصَّادِق (عليه السلام) : أَنَّهُ يَوْم...