السبت، 27 أبريل 2024

الحد الذي يفرق فيه بين الاطفال في المضاجع

  الحد الذي يفرق فيه بين الاطفال في المضاجع 

1 -  عن جعفر بن محمّد ، عن أبيه ، عن آبائه عليهم‌السلام قال : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : الصبي والصبي ، والصبي والصبية ، والصبية والصبية يفرق بينهم في المضاجع لعشر سنين. الفقيه 3 : 276| 1310 . 

2 ـ قال : وروي أنه يفرق بين الصبيان في المضاجع لست سنين.  الفقيه 3 : 276| 1309 . 

3 - عن جعفر بن محمد ، عن آبائه عليهم‌السلام قال : يفرق بين النساء والصبيان في المضاجع ( لعشر سنين ) [1].الخصال : 439 | 30 . 
[1] في المصدر : إذا بلغوا عشر سنين.

4 -  عن جعفر بن محمّد ، عن أبيه ، عن آبائه ( عليهم السّلام ) ، قال : « يفرق بين الصبيان والنساء في المضاجع ، إذا بلغوا عشر سنين ». مستدرك الوسائل : ج 14 ص 288. .

5-  عن موسى بن جعفر ، عن آبائه قال : « قال علي ( عليهم السّلام ) : مروا صبيانكم بالصلاة إذا كانوا أبناء سبع سنين ، وفرقوا بينهم في المضاجع إذا كانوا أبناء عشر سنين ». نوادر الراوندي : النسخة المطبوعة خالية من هذا الحديث ، وأخرجه المجلسي عنه في البحار ج 104 ص 50 ح 14. 

6 - عن جعفر بن محمّد ، عن أبيه ، عن آبائه ( عليهم السّلام ) : « أن رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) قال : مروا صبيانكم بالصلاة إذا بلغوا سبع سنين ـ إلى أن قال ـ وفرقوا بينهم [ في المضاجع ] [1] إذا بلغوا عشراً ».  دعائم الإسلام ج 1 ص 194. [1] أثبتناه من المصدر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

استحباب الاسترجاع والدعاء بالمأثور عند تذكر المصيبة ولو بعد حين

استحباب الاسترجاع والدعاء بالمأثور عند تذكر المصيبة ولو بعد حين  1  - عن  أبي جعفر ( عليه السلام )  قال : ما من عبد يصاب بمصيبة فيسترجع عند ...