الجمعة، 7 ديسمبر 2018

صلاة ركعتين بعد صلاة العصر من يوم الجمعة و فضلها‌


 فيما نذكره من صلاة ركعتين بعد  صلاة العصر من يوم الجمعة و فضلها‌

عن أبي جميلة قال: قال أبوعبدالله ( عليه السلام ): قال الله تبارك وتعالى: يا عبادي الصديقين، تنعموا بعبادتي في الدنيا، فإنكم تتنعمون بها في الآخرة.أمالي الصدوق: 247|2.

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ واله وَسَلَّمَ:
 مَنْ صَلَّى يَوْمَ الْجُمُعَةِ بَعْدَ صَلَاةِ الْعَصْرِ رَكْعَتَيْنِ يَقْرَأُ فِي الْأُولَى فَاتِحَةَ الْكِتَابِ وَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ وَ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ خَمْساً وَ عِشْرِينَ مَرَّةً
وَ فِي الثَّانِيَةِ فَاتِحَةَ الْكِتَابِ وَ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ وَ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ خَمْساً وَ عِشْرِينَ مَرَّةً‌ .
فَإِذَا فَرَغَ مِنْهَا قَالَ خَمْسَ مَرَّاتٍ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ ،لَمْ يَخْرُجْ مِنَ الدُّنْيَا حَتَّى يُرِيَهُ اللَّهُ فِي مَنَامِهِ الْجَنَّةَ وَ يَرَى مَكَانَهُ مِنْهَا‌.جمال الأسبوع بكمال العمل المشروع: ص 275.

أقول :
و هذه الصلاة ذكرها جدي أبو جعفر الطوسي رضوان الله عليه في عمل يوم الجمعة في المصباح الكبير و لم يذكر إسنادها على عادته في الاختصار أو لغير ذلك من الأعذار إلا أنه ذكر في الركعة الأولى فاتحة الكتاب و آية الكرسي و قل أعوذ برب الفلق خمسا و عشرين مرة و لعله أقرب إلى الصواب و ذكر باقي الرواية كما ذكرناه في الصفة و الثواب‌..
جمال الأسبوع بكمال العمل المشروع: ص 275.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

استحباب تأخير صلاة الليل إلى آخره ، وكون الوتر بين الفجرين

  استحباب تأخير صلاة الليل إلى آخره ، وكون الوتر بين الفجرين 1 -  عن معاوية بن وهب قال : سألت أبا عبدالله عليه‌السلام عن أفضل ساعات الوتر؟...