السبت، 21 سبتمبر 2024

من معجزات النبي صلى‌الله‌عليه‌ وآله بإخباره بالمغيبات


من معجزات النبي صلى‌الله‌عليه‌ وآله بإخباره بالمغيبات

1-منها : أنه صلى‌الله‌عليه‌وآله قال لفاطمة (عليها السلام ) : إنك أول أهل بيتي لحاقا بي فكانت أول من مات بعده.

2-ومنها : أنه صلى‌الله‌عليه‌وآله ذكر زيد بن صوحان فقال : زيد ، وما زيد؟! يسبق منه عضو إلى الجنة ، فقطعت يده يوم نهاوند في سبيل الله .

3-ومنها : ما أخبر عن ام ورقة الانصارية فكان يقول : انطلقوا بنا إلى الشهيدة نزورها ، فقتلها غلام وجارية لها ، بعد وفاته.

4-ومنها : أنه صلى‌الله‌عليه‌وآله قال في محمد بن الحنفية : يا علي سيولد لك ولد قد نحلته اسمي وكنيتي.

5-ومنها : أنه صلى‌الله‌عليه‌وآله قال : رأيت في يدي سوارين من ذهب فنفختهما فطارا ، فأولتهما هذين الكذابين : مسيلمة كذاب اليمامة ، وكذاب صنعاء العبسي.

6-ومنها : أنه صلى‌الله‌عليه‌وآله قال : أخبرني جبرائيل أن ابني الحسين(عليه السلام )  يقتل بعدي بأرض الطف ، فجاءني بهذه التربة فأخبرني أن فيها مضجعه.

7-ومنها : أن ام سلمة قالت : كان عمار ينقل اللبن بمسجد الرسول ، وكان صلى‌الله‌عليه‌وآله يمسح التراب عن صدره ويقول : تقتلك الفئة الباغية .

8-ومنها : ماروى أبوسعيد الخدري أن النبي صلى‌الله‌عليه‌وآله قسم يوما قسما ، فقال رجل من تميم اعدل ، فقال : ويحك ومن يعدل إذا لم أعدل؟! قيل : نضرب عنقه؟ قال : لا ، إن له أصحابا يحقر أحدكم صلاته وصيامه مع صلاتهم وصيامهم ، يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية ، رئيسهم  رجل أدعج إحدى  ثدييه مثل ثدي المرأة ، قال أبوسعيد : إني كنت مع علي (عليه السلام )   حين قتلهم فالتمس في القتلى بالنهروان فاتي به على النعت الذي نعته رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله.

9- روي عن الصادق عليه‌ السلام قال : أصابت رسول الله ( صلى الله عليه واله) في غزوة المصطلق ريح شديدة فقلبت  الرحال وكادت تدقها ، فقال رسول الله ( صلى الله عليه واله) : أما إنها موت منافق قالوا : فقدمنا المدينة فوجدنا رفاعة بن زيد مات في ذلك اليوم ، وكان عظيم النفاق ، وكان أصله من اليهود ، فضلت ناقة رسول الله (صلى الله عليه واله) في تلك  الريح فزعم يزيد بن الاصيب  وكان في منزل عمارة بن حزم كيف يقول : إنه يعلم الغيب ولا يدري أين ناقته؟ قال  : بئس ما قلت ، والله ما يقول هو إنه يعلم الغيب ، وهو صادق ، فاخبر النبي بذلك فقال لا يعلم الغيب إلا الله وإن الله أخبرني أن ناقتي في هذا الشعب تعلق زمامها بشجرة ، فوجدوها كذلك ، ولم يبرح أحد من ذلك الموضع ، فأخرج عمارة ابن الاصيب  من منزله.

10- عن أبي جعفر عليه‌ السلام قال : مر رسول الله (صلى الله عليه واله) يوما على علي عليه‌السلام والزبير قائم معه  يكلمه ، فقال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : ما تقول له؟  فو الله لتكونن أول العرب تنكث بيعته.

11-روي أنه صلى‌الله‌عليه‌وآله قال لجيش بعثهم إلى اكيدر دومة الجندل : أما إنكم تأتونه فتجدونه يصيد البقر فوجدوه كذلك.

12- روي أنه لما نزلت : « إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  » قال : نعيت  إلى نفسي أني  مقبوض ، فمات في تلك السنة.

وقال لما بعث معاذبن جبل إلى اليمن : إنك لا تلقاني بعد هذا.

المصدر :الخرائج والجرائح.
بحار الانوار : ج 18 ص 112-116.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعاء اليوم التاسع والعشرون من الشهرمن كتاب ( العدد القوية لدفع المخاوف اليومية)

(اليوم التَّاسِع والعشرون) 1 - قَالَ مَوْلَانَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ جَعْفَرُ بْنِ مُحَمَّدٍ الصَّادِق (عليه السلام) : أَنَّهُ م...