الثلاثاء، 4 أغسطس 2020

كراهة أن يقال : الله أكبر من كل شيء ، بل يقال : من أن يوصف

كراهة أن يقال : الله أكبر من كل شيء ، بل    يقال : من أن يوصف

1 -  عن جميع بن عمير قال : قال أبو عبدالله عليه ‌السلام : أي شيء الله أكبر؟ فقلت : الله أكبر من كل شيء ، فقال : وكان ثم شيء فيكون أكبر منه؟ فقلت : فما هو؟ قال : الله أكبر من أن يوصف. التوحيد :313 | 2.

2 - عن ابن محبوب ، عمن ذكره ، عن أبي عبدالله عليه‌ السلام قال : قال رجل عنده : الله أكبر ، فقال : الله أكبر من أي شيء؟ فقال : من كل شيء فقال : أبو عبدالله عليه‌السلام : حددته ، فقال الرجل : كيف أقول؟ قال : قل : الله أكبر من أن يوصف.الكافي 1 : 91 | 8.

3 - وفي رواية أبي بصير عن أبي عبدالله عليه ‌السلام ـ وذكر الدعاء عند الحجر الأسود ، إلى أن قال : ـ الله أكبر من خلقه ، الله أكبر مما أخاف [1] وأحذر ، الحديث.وسائل الشيعة : ج 7 ص 192.
[1] في المصدر : أخشى.

4 - عن ابي عبد الله ( عليه السلام ) ، قال : قال رجل عنده : الله اكبر ، فقال : « الله اكبر من اي شيء » ؟ فقال : من كل شيء ، فقال ابو عبد الله ( عليه السلام ) : « حددته » ، فقال الرجل : وكيف اقول ؟ قال : « قل : الله اكبر من أن يوصف » . مستدرك الوسائل : ج 5 ص 328 ح 6009.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

استحباب تولّي أذان الاعلام ، والمداومة عليه ، ورفع الصوت به

   استحباب تولّي أذان الاعلام ، والمداومة عليه ، ورفع الصوت به ، وإكرام المؤذّنين ، وحسن الظنّ بهم  1 - عن أبي عبد الله عليه‌ السلام قال ...