السبت، 1 أغسطس 2020

استحباب التكبير والتسبيح والتحميد والتهليل مائة مائة كل يوم

استحباب التكبير والتسبيح والتحميد والتهليل مائة
مائة كل يوم

1 - عن أبي عبدالله عليه ‌السلام ـ في حديث ـ قال : قال رسول الله صلى ‌الله‌ عليه ‌وآله : من كبر الله مائة مرة كان أفضل من عتق مائة رقبة ، ومن سبح الله مائة مرة كان أفضل من سياق مائة بدنة ، ومن حمد الله مائة مرة كان أفضل من حملان مائة فرس في سبيل الله بسرجها ولجمها وركبها ، ومن قال : لا إله إلا الله مائة مرة كان أفضل الناس عملا ذلك اليوم ، إلا من زاد. الكافي 2 : 366 | 1.

2 -  عن رسول الله صلى‌ الله‌ عليه ‌وآله ، أنه قال لأم هاني : من سبح الله مائة مرة كل يوم كان أفضل ممن ساق مائة بدنة إلى بيت الله الحرام ، ومن حمد الله مائة تحميدة كان أفضل ممن أعتق مائة رقبة ، ومن كبر الله مائة تكبيرة كان أفضل ممن حمل على مائة فرس في سبيل الله بسرجها ولجمها ، ومن هلل الله مائة تهليلة كان أفضل الناس عملا يوم القيامة إلا من قال أفضل من هذا.وسائل الشيعة : ج 7 ص 184.

3-  عن ام هانىء ، انها قالت لرسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) ، اني امرأة قد كبرت وضعفت ، فعلمني عملا ابلغ به ، فقال : « يا ام هانىء ، انك ان كبّرت الله مائة ، كان خيراً لك من مائة بدنة مجللة [1] متقبلة ، وإنك إن سبحت الله مائة ،كان خيرا لك من مائة رقبة تعتقينها ، وانك ان حمدت الله مائة ، كان خيرا لك من مائة فرس ملجم تحملين عليها في سبيل الله ، وانك ان هللت الله مائة ، لم يشبهها عمل ، ولم يبق معها ذنب » . درر اللآلي ج 1 ص 35.
[1] في المصدر : محللة .

4 ـ وعن سلمة بن وردان قال : سمعت أنسا يقول : قال رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) : « من هلل وكبر وسبح ، مائة مرة ، فانه خير له من عشر رقاب يعتقها ، وسبع بدنات ينحرها » . مستدرك الوسائل : ج 5 ص 325 ح 5998.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثواب واستحباب تولّي أذان الأعلام

   استحباب تولّي أذان الأعلام ، والمداومة عليه ، ورفع الصوت به ، واكرام المؤذّنين ، وحسن الظنّ بهم  1 -ع ن جعفر بن محمّد ، عن أبيه ، عن جده...