استحباب صوم يوم التاسع والعشرين من ذي القعدة
رَوَيْنَا ذَلِكَ بِإِسْنَادِنَا إِلَى الشَّيْخِ أَبِي جَعْفَرٍ مُحَمَّدِ بْنِ بَابَوَيْهِ رَحِمَهُ اللَّهُ بِإِسْنَادِهِ مِنْ كِتَابِ مَنْ لَا يَحْضُرُهُ الْفَقِيهُ وَ قَدْ ضَمِنَ فِي خُطْبَةِ كِتَابِهِ صِحَّةَ مَا يَرْوِيهِ فِيهِ وَ أَنَّهُ رَوَاهُ مِنَ الْأُصُولِ الْمَنْقُولَةِ
1- عَنِ الْأَئِمَّةِ صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِمْ فَقَالَ مَا هَذَا لَفْظُهُ وَ رُوِيَ أَنَّ فِي تِسْعٍ وَ عِشْرِينَ مِنْ ذِي الْقَعْدَةِ أَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ الْكَعْبَةَ وَ هِيَ أَوَّلُ رَحْمَةٍ نَزَلَتْ فَمَنْ صَامَ ذَلِكَ الْيَوْمَ كَانَ كَفَّارَةَ سَبْعِينَ سَنَةً.إقبال الأعمال( ط- القديمة): ص310.
2ـ الصدوق في المقنع : وفي تسع وعشرين من ذي القعدة ، أنزل الله الكعبة ، وهي أوّل رحمة نزلت ، فمن صام ذلك اليوم ، كان كفّارة سبعين [1] سنة . المقنع ص 65 .رَوَيْنَا ذَلِكَ بِإِسْنَادِنَا إِلَى الشَّيْخِ أَبِي جَعْفَرٍ مُحَمَّدِ بْنِ بَابَوَيْهِ رَحِمَهُ اللَّهُ بِإِسْنَادِهِ مِنْ كِتَابِ مَنْ لَا يَحْضُرُهُ الْفَقِيهُ وَ قَدْ ضَمِنَ فِي خُطْبَةِ كِتَابِهِ صِحَّةَ مَا يَرْوِيهِ فِيهِ وَ أَنَّهُ رَوَاهُ مِنَ الْأُصُولِ الْمَنْقُولَةِ
1- عَنِ الْأَئِمَّةِ صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِمْ فَقَالَ مَا هَذَا لَفْظُهُ وَ رُوِيَ أَنَّ فِي تِسْعٍ وَ عِشْرِينَ مِنْ ذِي الْقَعْدَةِ أَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ الْكَعْبَةَ وَ هِيَ أَوَّلُ رَحْمَةٍ نَزَلَتْ فَمَنْ صَامَ ذَلِكَ الْيَوْمَ كَانَ كَفَّارَةَ سَبْعِينَ سَنَةً.إقبال الأعمال( ط- القديمة): ص310.
[1] في المصدر : 90 وفي هامشه : في نسخة : 70 وهو الموافق لما رواه في من لا يحضره الفقيه مرسلا .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق