الأربعاء، 4 سبتمبر 2019

استحباب كثرة الانفاق في زيارة الحسين وسائر الائمة ( عليهم السلام )



 استحباب كثرة الانفاق في زيارة الحسين
وسائر الائمة ( عليهم السلام )

1-عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : من أتى قبر أبي  فقد وصل رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ووصلنا وحرمت غيبته ، وحرم لحمه على النار ، وأعطاه الله بكل درهم أنفقه عشرة آلاف مدينة له في كتاب محفوظ ، وكان الله له من وراء حوائجه ، وحفظ له في كل ما خلف  ، ولم يسأل الله شيئا إلا أعطاه وأجابه فيه ، إما أن يعجله وإما أن يؤخره له.وسائل الشيعة : ج 14 ص 480.

2- عن الحلبي ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث طويل ـ قال : قلت له : ما تقول فيمن ترك زيارته ـ يعني الحسين ( عليه السلام ) ـ وهو يقدر على ذلك ؟ قال : أقول : إنه قد عق رسول الله ( صلى الله عليه وآله  وسلم ) وعقنا واستخف بأمر هو له ، ومن زاره كان الله له من وراء حوائجه وكفى ما أهمه من أمر دنياه ، وإنه ليجلب الرزق على العبد ويخلف عليه ما أنفق ، ويغفر له ذنوب خمسين سنة ، ويرجع إلى أهله وما عليه وزر ولا خطيئة إلا وقد محيت من صحيفته ـ إلى أن قال : ـ ويجعل له بكل درهم أنفقه عشرة آلاف درهم وذخر ذلك له ، فإذا حشر قيل له : لك (1) عشرة آلاف درهم ، وإن الله نظر لك وذخرها لك عنده.كامل الزيارات : 128.
(1) في المصدر : لك بكل درهم.

3- عن هشام بن سالم ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ : أن رجلا قال له : هل يزار والدك ؟ قال : نعم ، ويصلي عنده ، ويصلى خلفه ولا يتقدم عليه ، قال : فما للمنفق في خروجه إليه والمنفق عنده ؟ قال : الدرهم بألف درهم.
وسائل الشيعة : ج 14 ص 481.

4-  عن ابن سنان قال : قلت لأبي عبدالله ( عليه السلام ) : إن أباك كان يقول في الحج يحسب له بكل درهم أنفقه ألف (1) ، فما لمن ينفق في المسير إلى أبيك الحسين ( عليه السلام ) ؟ قال : يا ابن سنان ، يحسب له بالدرهم ألف وألف حتى عد عشرة ، ويرفع له من الدرجات مثلها ورضا الله خير له ، ودعاء محمد ودعاء أمير المؤمنين والائمة ( عليهم السلام ) خير له.
كامل الزيارات : 123 ، 128.
(1) في المصدر : ألف درهم.

5-عن يحيى ـ وكان في خدمة أبي جعفر الثاني ( عليه السلام ) ـ عن علي ، عن صفوان الجمال ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ قال : قلت له : فما لمن صلى عنده  ركعتين ؟ قال : لم يسأل الله شيئا إلا أعطاه ، قلت : فما لمن اغتسل من ماء الفرات وهو يريده ؟ قال : تساقطت عنه خطاياه كيوم ولدته أمه ، قلت : فما لمن جهز اليه ولم يخرج لعلة ؟ قال : يعطيه الله بكل درهم أنفقه مثل أحد من الحسنات ، ويخلف عليه أضعاف ما أنفق ، ويصرف عنه من البلاء ما قد نزل فيدفع فيحفظ في ماله ... وذكر الحديث بطوله.وسائل الشيعة : ج 14 ص 481-482.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لحم البقر بالسلق ، ومرق لحم البقر

    لحم البقر بالسلق *  ومرق لحم البقر *  السلق : نبت له ورق طوال ، وورقه يؤكل ( لسان العرب ج 10 ص 162 ).  1 -  عن محمّد بن قيس ، عن أبي ج...