الأربعاء، 22 مايو 2019

تأكد استحباب زيارة الحسين ( عليه السلام ) ليلة القدر

 تأكد استحباب زيارة الحسين ( عليه السلام ) ليلة القدر

1- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا كان ليلة القدر فيها  يفرق كل أمر حكيم نادى مناد تلك الليلة من بطنان العرش : إن الله تعالى قد غفر لمن أتى قبر الحسين ( عليه السلام ) في هذه الليلة.وسائل الشيعة : ج 14 ص 472.

2-عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : من زار  الحسين بن علي ( عليهما السلام ) في شهر رمضان ومات في الطريق لم يعرض ولم يحاسب ، وقيل له  : أُدخل الجنة آمنا.وسائل الشيعة : ج 14 ص 473.

3- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : في هذه الآية ( فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ ) (1) ، قال : هي ليلة القدر يقضى فيها أمر السنة ـ إلى أن قال : ـ وهي في العشر الاواخر من شهر رمضان ، فمن أدركها ـ أو قال : شهدها  ـ عند قبر الحسين ( عليه السلام ) يصلي عنده ركعتين أو ما تيسر له ، وسأل الله الجنة واستعاذ به من النار آتاه الله ما سأل ، وأعاذه مما استعاذ منه ... الحديث. وفيه ثواب عظيم.وسائل الشيعة : ج 14 ص 474.
(1) الدخان 44 : 4.

4- عن أبي جعفر الثاني ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ قال : من زار الحسين ( عليه السلام ) ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان وهي الليلة التي يرجى أن تكون ليلة القدر ، وفيها يفرق كل أمر حكيم صافحه أربعة وعشرون ألف ملك ونبي كلهم يستأذن الله في زيارة الحسين ( عليه السلام ) في تلك الليلة.إقبال الاعمال : 212.

5- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا كان ليلة القدر يفرق الله فيها كل أمر حكيم ، نادى مناد من السماء السابعة من بطنان العرش : إن الله قد غفر لمن أتى قبر الحسين ( عليه السلام ).إقبال الاعمال : 213.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعاء اليوم الثامن والعشرون من الشهرمن كتاب ( العدد القوية لدفع المخاوف اليومية)

(اليوم الثَّامِن والعشرون) 1 - قَالَ مَوْلَانَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ جَعْفَرُ بْنِ مُحَمَّدٍ الصَّادِق (عليه السلام) : أَنَّهُ يَوْم...