الجمعة، 3 نوفمبر 2017

استحباب الجماع يوم الجمعة وليلتها


 استحباب الجماع يوم الجمعة وليلتها

1- عن جعفر ، عن آبائه ، أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال لرجل من أصحابه يوم الجمعة : هل صمت اليوم ؟ قال : لا ، قال له : فهل تصدقت اليوم شيء ؟ قال : لا ، قال له : قم فأصب من أهلك ، ( فإنه من صدقة عليها ) (1) .قرب الاسناد : 32 .
(1) في المصدر : فان ذلك صدقة منك عليها .

2- وقد تقدم حديث أبي بصير قال : دخلت على أبي عبدالله ( عليه السلام ) يوم جمعة وقد صليت الجمعة والعصر فوجدته قد باهى ، من الباه يعني جامع .وسائل الشيعة : ج 7 ص 414.

3-عن أبي سعيد الخدري ، قال : كان فيما أوصى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) علياً ( عليه السلام ) : ( إن جامعت أهلك ليلة الجمعة فإن الولد يكون حليماً قوالاً مفوهاً ، وإن جامعتها ليلة الجمعة بعد عشاء الآخرة فإن الولد يرجى أن يكون من الأبدال ، وإن جامعتها بعد العصر يوم الجمعة فإن الولد يكون مشهوراً معروفاً عالماً ).مستدرك الوسائل : ج 6 ص107.

4- عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) أنه قال : ( إن للجامع فيه أي في يوم الجمعة أجرين اثنين ، أجر غسله وأجر غسل امرأته ).رسالة الجمع : مخطوط .

5-  فقه الرضا ( عليه السلام ) : ( عليكم بالسنن يوم الجمعة ، وهي سبعة ، إتيان النساء ) ، الخبر.فقه الرضا ( عليه السلام ) ص 11.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وجوب تسكين الغضب عن فعل الحرام وما يسكّن به

   وجوب تسكين الغضب عن فعل الحرام وما يسكّن به    1 -  عن صفوان بن مهران قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : إنما المؤمن الذي إذا غضب ل...