الخميس، 28 سبتمبر 2017

تأكد استحباب زيارة الحسين ( عليه السلام ) ليلة عاشوراء ويوم عاشوراء


تأكد استحباب زيارة الحسين ( عليه السلام )
ليلة عاشوراء ويوم عاشوراء

1-عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : من زار قبر أبي عبدالله ( عليه السلام ) يوم عاشوراء عارفا بحقه ، كان كمن زار الله تعالى في عرشه.التهذيب 6 : 51 | 120.

2-عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : من زار الحسين ( عليه السلام ) في يوم عاشورا وجبت له الجنة.مصباح المتهجد : 713.

3- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : من بات عند قبر الحسين ( عليه السلام ) ليلة عاشوراء ، لقي الله يوم القيامة ملطخا بدمه ، كأنما قتل معه في عرصة كربلاء.وسائل الشيعة : ج 14 ص 477.

4-عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال :من زار الحسين ( عليه السلام ) يوم عاشوراء وبات عنده كان كمن استشهد بين يديه.
مصباح المتهجد : 713.

5-عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : من زار الحسين ( عليه السلام ) في يوم عاشوراء من المحرم حتى يظل عنده باكيا لقي الله عزّ وجلّ يوم يلقاه بثواب ألفي حجة ، وألفي عمرة ، وألفي غزوة ، وثواب كل حجة وعمرة وغزوة كثواب من حج واعتمر وغزا مع رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم )... الحديث.وسائل الشيعة : ج 14 ص 477.

6-عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال :أن من  زار الحسين ( عليه السلام ) في يوم عاشوراء غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.مسار الشيعة : 61.

7- عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : أن من أراد أن يقضي حق رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وحق أمير المؤمنين وحق فاطمة ( عليهم السلام ) فليزر الحسين ( عليه السلام ) يوم عاشوراء.مسار الشيعة : 61.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لحم البقر بالسلق ، ومرق لحم البقر

    لحم البقر بالسلق *  ومرق لحم البقر *  السلق : نبت له ورق طوال ، وورقه يؤكل ( لسان العرب ج 10 ص 162 ).  1 -  عن محمّد بن قيس ، عن أبي ج...