الثلاثاء، 19 فبراير 2019

وجوب زيارة الحسين والائمة ( عليهم السلام ) a

وجوب زيارة الحسين والائمة
( عليهم السلام ) على شيعتهم كفاية

1-  عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : مروا شيعتنا بزيارة قبر الحسين ( عليه السلام ) فإن إتيانه مفترض على كل مؤمن يقر للحسين بالامامة من الله عزّ وجلّ. كامل الزيارات : 121.

2-  عن الوشاء قال : سمعت الرضا ( عليه السلام ) يقول : إن لكل إمام عهدا في عنق أوليائه وشيعته ، وإن من تمام الوفاء بالعهد (1) زيارة قبورهم... الحديث.كامل الزيارات : 121.
(1) في المصدر زيادة : وحسن الاداء.

3-  قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : لو أن أحدكم حج دهره ثم لم يزر الحسين ( عليه السلام ) لكان تاركا حقا من  حقوق رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، لان حق رسول الله ( صلى الله عليه وآله )  فريضة من الله واجبة على كل مسلم.
وسائل الشيعة : ج 14 ص 444.

4-  عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : مروا شيعتنا بزيارة قبر الحسين ( عليه السلام ) فإن إتيانه يزيد في الرزق ، ويمد في العمر ويدفع مدافع السوء ، وإتيانه مفروض  على كل مؤمن يقر للحسين بالامامة من الله.وسائل الشيعة : ج 14 ص 444-445.

5- عن الصادق ( عليه السلام ) قال : زيارة الحسين بن علي ( عليهما السلام ) واجبة على كل من يقر للحسين بالامامة من الله عزّ وجلّ. إرشاد المفيد : 252.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

استحباب تولّي أذان الاعلام ، والمداومة عليه ، ورفع الصوت به

   استحباب تولّي أذان الاعلام ، والمداومة عليه ، ورفع الصوت به ، وإكرام المؤذّنين ، وحسن الظنّ بهم  1 - عن أبي عبد الله عليه‌ السلام قال ...